منتديات كمل كلامك

منتديات كمل كلامك
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القمة 101: متعة خالية من التوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 29
العمر : 31
البلد : مصر
العمل/الترفيه : مهندس
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

مُساهمةموضوع: القمة 101: متعة خالية من التوتر   الجمعة 14 مارس 2008 - 12:35

عندما يلتقي الأهلي مع الزمالك في ملعب الكلية الحربية مساء الجمعة والفارق بينهما يصل لـ17 نقطة فإن المباراة ستكون خالية من توتر المنافسة وحسابات النقط لتكون قمة واعدة بمتعة خالية من التعقيدات.

ودفع فارق النقاط بين الأهلي والزمالك وبعد الفريق الأحمر ببـ15 نقطة عن أقرب منافسيه المدير الفني مانويل جوزيه لعدم إجراء أي ترتيبات خاصة استعدادا للقمة.

وأوضح البرتغالي المخضرم قراره "فوز الزمالك لن يلحقه بالأهلي، لو فزنا سنضيف ثلاث نقاط .. وإذا فازوا سيحتفلون بهذا الانتصار".

ولكن جوزبه عاد وشدد على أهمية الدربي، قائلا: "اللاعبين يكون لديهم حافز قوي في المباريات الجماهيرية ويرغبون في تقديم مستويات مرتفعة".

ويتمنى الزمالك الاستفادة من القمة معنويا قبل أن يعود الفريق لغمار كأس مصر التي تعد آخر آمال القلعة البيضاء في إنهاء السنوات الثلاث العجاف التي مرت على النادي.

أخبار الأهلي:

تلقي إصابة محمد أبو تريكة بظلالها على خطة المدرب البرتغالي الذي قد يعتمد في غيابه على ثلاثة لاعبي ارتكاز في خط الوسط أو إسناد دور صناعة اللعب لمحمد بركات والبحث عن ظهير أيمن آخر يمكنه منح الأهلي أسبقية بقدراته.

ولكن، على الجانب الآخر فقد تلقى الأهلي نبأ سارا بقدرة شادي محمد على قيادة الفريق في القمة بعدما كادت إصابته برشح في الركبة تحرم جوزيه من سد الدفاعات الحمراء.

وأكد البدري في تصريحات لـFilGoal.com أن إصابة شادي لن تعيقه عن المشاركة، ليصبح مؤكدا تواجده برفقة عماد النحاس ورامي عادل منذ بداية اللقاء للسيطرة على خطورة بلدوزر الزمالك عمرو زكي ورفاقه.

وشهد مران الأهلي الأخير قبل القمة تركيز جوزيه على الكرات الثابتة التي كانت حلا فعالا للطرف الأحمر في مواجهة المقاولون العرب الأخيرة بالدوري إذ جاء منها هدفين سجلهما الأنجولي جيلبرتو وأحمد فتحي.

أخبار الزمالك:

استعاد الزمالك بعضا من أوراقه الدفاعية لسد العجز الذي كان يهدد حصون الفريق الأبيض في القمة بعد عودة بشير التابعي الذي تغيب عن اللقاء الماضي أمام إنبي بداعي الإيقاف.

وأبدى محمد حلمي المدرب العام للزمالك ثقته في أداء أفراد الدفاع بعد نجاحهم في الخروج من لقاء إنبي في الدوري بشباك نظيفة.

ويغيب عمرو الصفتي بسبب الإيقاف عن القمة ليرافق التونسي المصاب وسام العابدي في مدرجات المباراة ،فيما ينتظر تمثيل الظهير الدولي محمود فتح الله لخط الدفاع ومعه التابعي وكريم ذكري.

خارج المستطيل:

وتنتقل تلك القمة باستعداداتها خارج المستطيل الأخضر إذ يترقب جمهور الزمالك وإدارته موقف الأهلي من نجم الفريق الأبيض محمود عبد الرازق "شيكابالا" والمواجهة الماضية بين الفريقين لازالت في الأذهان.

وكانت جماهير الأهلي قد اشتبكت مع شيكابالا في لقاء الدور الأول بسبب بعض الهتافات العنصرية التي وجهت إلى لاعب الزمالك ورد عليها بدوره عن طريق خلع قميصه ورفع حذائه للجمهور.

وطالب ممدوح عباس رئيس الزمالك من جمهور الأهلي احترام لاعبي الفريق الأبيض، مهددا باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم في حال ترديدهم لهتافات عنصرية ضد شيكابالا.

وكتبت رابطة مشجعي الزمالك على لافتة كبيرة خاصة بالقمة "حاربوا النازيون الجدد" ووضعت الصليب المعقوف شعار الحزب النازي الألماني على اسم النادي الأهلي وعلى رابطة الألتراس الحمراء.

تحدي خاص:

وتعد القمة تحديا كبيرا لأمير عبد الحميد إذ عليه ملئ الفراغ الذي تركه عصام الحضري الموقوف بقرار من إدارة الأهلي بعد هروبه من دون علم النادي إلى سويسرا للانضمام لنادي سيون.

وفي المرمى الآخر، فإن محمد عبد المنصف يبدو بمعنويات مرتفعة بعدما جدد تعاقده مع النادي لثلاثة مواسم أخرى لحماية شباك الزمالك خاصة مع غياب عبد الواحد السيد للإًصابة.

وبعد خروج علاء عبد الغني من قائمة الزمالك برفقة أحمد مجدي قد يكون الواعد أحمد عبد الرؤوف على موعد مع اختبار صعب ولكن النجاح فيه سيكتب له شهادة ميلاد جديدة مع الجمهور الأبيض.

وبالمثل فإن المباراة هي أول قمة للدولي أحمد فتحي بالقميص الأحمر بعدما انتقل للأهلي في يناير الماضي من نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي.

فهل ينجح في سد فراغ أبو تريكة وتثبيت نفسه في قلوب الجماهير الحمراء أم أن لرفاق عمرو زكي رأي آخر؟

موقع فيلجول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القمة 101: متعة خالية من التوتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كمل كلامك :: 
منتدى الرياضة
 :: الفراعنه
-
انتقل الى: